fbpx
مجلس الأعيان

تحية تقدير واحترام لخرّيجي وخرّيجات سلك مساعدي التمريض

في الثامن من شهر ديسمبر 2018، وعلى الساعة الرابعة والنصف مساءً وبقاعة نادي الشباب، عقد مجلسُ الأعيان لقاءً بالتنسيق مع نادي الصحّة ومؤسّسة تالويت جَمعَه بمساعدات و مساعدي التمريض اليسجنيين المتخرّجين في السنتين الأخيرتين والعاملين حاليا بمختلف المؤسّسات الصحية وفي مقدِّمتهم مصحّة عائشة بوكر.

افتتح الجلسةَ رئيسُ المجلس مرحِّبا بالحاضرين ثم أشار إلى أنَّ هذا اللقاء هو لقاء ودّي أخوي يدخل ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها المجلس مع بعض الفئات المهنية التي لها دور هام جدّاً في تقديم خدمات عمومية للمجتمع.

وبالمناسبة رفع الرئيس ،باسم المجلس، كل عبارات الثناء والتقدير والاحترام والمساندة لهؤلاء الجنود (ذكورا وإناثا) الذين اختاروا التمريض كمهنةٍ يتولّون من خلالها رعاية المرضى والتخفيف من أوجاعهم ويقومون حاليا بعد تخرُّجهم بهذه المهنة النبيلة بكلّ إخلاص وتفان.

تلَتْ كلمةَ الرئيس كلمتا كلٍّ من رئيس نادي الصحة، السيد فرطاس يوسف بن ابراهيم، ورئيس مؤسسة تالويت، السيد خواجة ابراهيم بن محمد، اللذيْن عبّرا بدورهما عن تقديرهما وشكرهما للطاقم الشبه الطبّي اليسجني منوهَيْن عن أهمّية الخدمات التي يقدّمها للمواطنين وعن أهمّية دوره في تلبية احتياجاتهم الصحية.

كما تدخّل أيضاً كلٌّ من السادة فرطاس محمد بن يوسف وسبعي أحمد بن محمد ويعقوب الحاج عمر بن محمد وباكلي صالح بن عيسى ونفاع يحي بن سليمان وداود اسماعيل بن صالح، للتعبير عن شكرهم لأعضاء هذا السلك على جهودهم  ولتقديم لهم نصائح هامّة تعينهم في مسارهم المهني.

قبل فتح مجال النقاش والاستماع للانشغالات، تقدّم الممرّض الشاب عمارة توفيق بن عمر، باسم جميع زملائه وزميلاته، بالشكر الجزيل لمجلس الأعيان على هذه المبادرة التي من شأنها رفع معنوياتهم وتحسيسهم بأهمية دورهم في المجتمع وتشجيعهم على تقديم المزيد من العطاء والتضحية في خدمة المواطن.

فُتح المجال للنقاش فتدخّلت بعضُ الأخوات لرفع بعض الانشغالات وعرض بعض العقبات الإدارية التي تعترض مسيرتهن المهنية راجيات تدخلا لدى السلطات المحلية لتسويتها.

تضمّنت الكلمة الختامية لرئيس المجلس تجديد الشكر والتقدير لهؤلاء الجنود ووعدهم باتخاذ كل الإجراءات التي بإمكان المجلس قصد التكفل بالانشغالات التي رفعوها والتي من شأنها تحسين ظروف القيام بهذه المهنة النبيلة، كما رجا منهم مساعدة المجلس في تحسيس شباب وشابات البلدة للالتحاق بهذا السلك الهام والحيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى