fbpx
مجلس الأعيان

لقاء حول الحراك الشعبي المبارك والهيئات العرفية

عاشت آت يسجن في سهرة يوم الجمعة 07 جوان 2019 حدثا تاريخيا يتمثل في لقاء بدار عشيرة آت باحمان العامرة، بمبادرة وبتنظيم من فرع منتدى الأمل التابع لجمعية الأمل للشباب، جمع رئيس مجلس الشيخ باعبد الرحمان الكرثي ورئيس مجلس أعيان آت يسجن بجمع غفير من شباب البلدة للاستماع والاطلاع على موقف الهيئات العرفية بمزاب من الحراك الشعبي الذي تشهده بلادنا الجزائر منذ حوالي أربعة أشهر.

دام اللقاء ما يقارب خمس ساعات (من 22:15 إلى 2:45) من حوار جاد وصريح أجاب خلاله السيد رئيس مجلس الشيخ باعبد الرحمان الكرثي على كل تساؤلات واستفسارات المتدخلين الذين فاق عددهم العشرين شابا، ألقى كل واحد منهم جملة من الأسئلة في جو ساده الاحترام المتبادل رغم حساسية الموضوع ودرجة الاحتقان التي تسبّبها عدم رضاء البعض من موقف المجلس.

وقد كان لرئيس مجلس أعيان آت يسجن تدخل مطوّل أوضح فيه رأيه من المنهج الذي سلكته الهيئات العرفية في التفاعل مع الحدث التاريخي الذي تعيشه البلاد.

وتجدر الإشارة إلى حسن تحكّم منشّط اللقاء السيد صدقي عبد الله بن بكير في تسيير التدخلات وضبط وقتها والحرص على عدم الخروج من الموضوع المحدد مما جعل اللقاء يتحلى بالسلمية التي تحلى بها الحراك الشعبي منذ انطلاقته يوم 22 فيفري الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى