fbpx
نادي الشباب

افتتاح نادي الشباب

في إطار مبادرات المجلس الرامية إلى احتواء الشباب، خاصة المراهقين منهم في أوقات فراغهم وبهدف ترسيخ القيم الأخلاقية لدى أبنائنا وتعزيز روح انتمائهم إلى المجتمع المزابي الإباضي، وقصد تسلية الأطفال بنشاطات تثقيفية وهادفة، تقدّمَ المجلس لدى حلقة العزابة بطلب وضع المنشأة المعروفة باسم «قاعة الجيدو» تحت تصرفه لاستغلالها لهذه الأغراض.

بعد دراسة الطلب وبعد الاطلاع على نوع الأنشطة التي ينوي المجلس تنظيمها بالقاعة، وإيمانا منها بضرورة فتح فضاءات ثقافية وترفيهية لأبنائنا وبحاجتهم الماسّة لمثل هذه المنشآت وافقت الحلقة مشكورة على طلب المجلس.

مباشرة بعد تسلّم المفاتيح، عيّن المجلسُ السيد كمال بن محمد عومارة مديراً لهذه المنشأة التي أُطلق عليها مؤقتا اسم “نادي الشباب“. لقد استند المجلس في هذا التعيين على براعة السيد عومارة  وخبرته في تنظيم نشاطات ثقافية وترفيهية بالبلدة ومواهبه المتعددة في مجال تأطير الشباب.

رغم حاجة النادي لإجراء بعض أشغال التهيئة وافتقاده للتجهيزات اللازمة ، وحتى لا يفوّت المجلس فرصة استغلاله خلال فترة العطلة الصيفية، قرر افتتاحه وانطلاق الأنشطة ولو بأدنى ما يمكن من ألعاب، على أن يتم التجهيز تدريجيا حسب الإمكانات وحسب تجاوب الشباب مع برنامج النشاطات الذي أعده مدير النادي.

كان هذا الافتتاح يوم الفاتح جوان 2018 مقتصرا على حضور أعضاء المجلس وأعضاء هيئة الشباب للاطلاع على برنامج النشاطات المذكورة أعلاه من خلال عرض بجهاز “داطا شاو” والاستماع إلى شروحات المدير حول آماله والآفاق التي يصبو إليها في إدارة النادي. وسينظم المجلس مع الدخول الاجتماعي ، إن شاء الله، حفل الافتتاح الرسمي بدعوة كل هيئات وجمعيات البلدة وفعاليات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى