fbpx
لجان المجلس

نصف يوم دراسي حول “الأولياء وتربية فلذات أكبادنا”

نَظّمت لَجنةُ السلوك والأخلاق، التابعةُ لمجلس الأعيان في الفاتح ماي 2018،  بمدرسة الشيخ أبي يعقوب، نِصفَ يوم دراسي، موضوعُه “الأولياء وتربية فلذات أكبادنا” تحت شعار “ساعدوني لأكون وليّا صالحا، لا أمّا تخلّت أو أبا مشغولا“.

استجاب الدعوةَ وحضر اللقاءَ معظمُ هيئات البلدة وجمعيّاتها، الذكوريّة والنسويّة، التي دُعيت للمشاركة في هذا الحدث المميّز. فأقيمت ورشاتُ العمل بالنسبة للرجال في أقسام الطابق الأرضي وورشات العمل بالنسبة للإناث في أقسام الطابق الأوّل.

قُسِّم الحاضرون والحاضرات إلى خمس ورشات عمل حسب انتمائهم:

  1. الحلقة الدينية والمنتخبون
  2. العشائر
  3. جمعيّات أولياء التلاميذ
  4. جمعيّات الأحياء
  5. الجمعيّات الأخرى

على أن تدرس الموضوعَ كلُّ فئة من منظور صلاحياتها، وتقترح حلولا واقعيّة للمشكل، تلتزم بتجسيدها في أرض الواقع.

تلقّت اللجنةُ، في آخر الصبيحة، تقاريرَ كلّ الورشات، وأعلمت المشاركين بأنّه سيتمُّ عقد لقاء آخر لاحقا لقراءتها وترتيبها حسب الأولويّة والواقعيّة.

في الرابع من شهر جوان 2018، وفي سهرة رمضانية،  أقامت اللجنَةُ هذا اللقاء الثاني بدار آت باحمان، حضره المشاركون في اللقاء الأوّل، وعكفت كلّ فئة في ترتيب توصيات ورشتها، آخذة بعين الاعتبار الحالات الاستعجاليّة وإمكاناتها المادية والمعنوية في تنفيذ التوصيّات.

حرّرت اللجنةُ تقريرا مُفصّلا، يشمل كلّ التوصيات، مصنّفة حسب المدى القريب والمتوسّط والبعيد، وآلت على نفسها متابعةَ تجسيدها الميداني ابتداء من الدخول الاجتماعي المقبل إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى