fbpx

توجيهات حلقة العزابة لمسجد آت يسجن بخصوص تنظيم الأعراس

حلقة العزابة لمسجد آت يسجن
توجيهات بخصوص تنظيم الأعراس

 

بعد استئناف إجراءات العقود الرسمية للزواج، والحمد لله، ونظراً لعزم الكثير ممّن تأخّرت أعراسهم على تنظيمها خلال هذه الفترة، فإنّ حلقة العزابة تدعو جميع النّاس إلى الالتزام بالتنظيمات الآتية من أجل إحياء أعراسنا بطريقة حضارية، حفاظاً على عرف بلدتنا، وحفاظاً لأنفُس المسلمين من الهلاك بسبب الأمراض المتفشية، ويكون ذلك بما يلي:

أولا: قاعة الحجبة ودور العشائر والأعراس تبقى مغلقةً إلى أن يفرّج الله عنّا الوباء.

ثانيا: مراقبة المهر (الخير) تبقى كالعادة تحت إشراف هيئة تمسيردين والعزابة.

ثالثا: يُكتفى بوليمةٍ واحدةٍ غداءً أو عشاءً، لبيت العريس وبيت العروس، ويُكتفى بأقلِّ عدد ممكن للحاضرين، على أن يتوزّعوا على الطاولات رُباع رُباع، ويحضر وليمةَ العريس أحدُ أعضاء حلقة العزابة وممثّلٌ عن العشيرة.

رابعا: يوصى بتقليص عدد محارم العروس المدعوّين لوليمة العريس.

خامسا: تُلغى التجمّعات التي تُقام قبل الزفاف في بيت العروس، وهي أوقون نلْحنّي و أسِفّي.

سادسا: يكون الحفل الفنّي ليلة الزفاف لمدة ساعةٍ واحدةٍ ، وتُحييه جمعية التثقيف الشعبي كالمعتاد،ولا يكون إلا في الديار دون البساتين.

سابعا: يذهب موكب زفاف العروس إلى بيت زوجها على الساعة العاشرة ليلاً، بالضوابط المعمول بها سابقاً ( سيارةُ واحدةُ من جهة العروس وسيارتان من جهة العريس دون استعمال المنبّهات)

ثامنا: يجب الالتزام بالتدابير الوقائية المنصوح بها في جميع محطّات العرس.

تاسعا: يلتزم كلّ عريس بتسجيل تاريخ عرسه مسبقاً في مقرّ جمعية التثقيف الشعبي بساحة السوق، لتنظيم عدد الأعراس في كلِّ أسبوع.

عاشرا: يحضر العريس ووليّه وصهره للقاء يوم الثلاثاء بعد صلاة العصر مباشرةً بالمسجد العتيق، كما كان سابقاً، للتعهد بالالتزام بالتنظيمات.

وفي الأخير نسأل الله تعالى أن يرزق السعادة والهناء لجميع الأزواج ويبارك فيهم، وأن يوفّقهم للالتزام بهذه التنظيمات حفاظاً على المصلحة العامة للمسلمين، وأن يعجّل لنا بالفرج ورفع هذا الوباء، فهو وليُّ ذلك والقادر عليه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

آت يسجن يوم الثلاثاء 05 صفر 1442 ه /22 سبتمبر 2020م

                                                                         عن الحلقة
بوراس محمد بن صالح

 

توجيهات حلقة العزابة لمسجد آت يسجن بخصوص تنظيم الأعراس

قد يعجبك ايضا المزيد عن الكاتب

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.