fbpx
مجلس الأعيان

تنصيب رئيس مجلس الأعيان وتسليم المهام

في الرابع عشر جانفي 2023 وعلى الساعة السابعة مساء، أقام المجمع العشائري بمقر مجلس الأعيان، حفل تنصيب السيد سليمان بن محمد باعلي رئيسا جديدا لمجلس الأعيان وتسليم المهام بينه وبين الرئيس المنتهية عهدته السيد إبراهيم بن محمد ترشين.

وقد حضر الحفل ، إضافة إلى أعضاء مجلس الأعيان، أعضاءٌ من حلقة العزابة وأعضاءُ الهيئة الاستشارية ورؤساءُ اللجان التابعة للمجلس. وتجدر الإشارة إلى تزامن تاريخ الحفل مع تواجد السيد بوغالي إبراهيم رئيس المجلس الشعبي الوطني ،بمزاب، فشرّف الحفل بحضوره كونه عضوا من أعضاء مجلس الأعيان.

افتُتح الحفل بدعاء من السيد بوراس محمد بن صالح رئيس حلقة العزابة، وتلته كلمة ترحيبية قدّمها السيد أبي امحمد سليمان بن محمد، منسّق المجمع العشائري، شكر فيها الحاضرين على تلبية الدعوة وقدّم موضوع اللقاء الذي يأتي تنفيذا للمادة 44 من القانون الأساسي للمجلس والتي تنص على ما يلي:

“يتمّ حفل تنصيب الرئيس الجديد، خلال شهر جانفي الموالي لعملية تعيينه، باستدعاء من الرئيس المنتهية عهدته، وبحضور أعضاء: حلقة العزّابة، والمجلس، والهيئة الاستشارية، بالإضافة إلى رؤساء اللجان.”

وقد تخلّل الحفل كلمات ومداخلات نذكر من أهمّها:

  •  كلمةٌ باسم حلقة العزابة ألقاها الدكتور وينتن مصطفى بن الناصر ضمّنها تهنئة السيد باعلي سليمان على نيله ثقة المجتمع وانتخابه رئيسا للمجلس وشكر السيد ترشين إبراهيم على تحمّله هذه المسؤولية خلال عهدتين وختمها بتوصيات حول أهمية تحسين تسيير شؤون البلدة.
  • كلمة السيد رئيس المجلس الشعبي الوطني قدّم فيها بدوره التهاني للسيد الرئيس الجديد والشكر للسيد الرئيس المنتهية عهدته وحثّ فيها على تظافر الجهود ونبذ الخلافات للتحسين من أوضاع البلدة.
  • كلمة السيد إبراهيم ترشين، شكر فيها أعضاء المجلس ورؤساء الهيئات واللجان التابعة للمجلس على مساعدته ومساندته في تحمل عبء المسؤولية ودعا بالتوفيق والسداد للسيد باعلي سليمان في مهامه الجديدة.
  • كلمة السيد باعلي سليمان شكر فيها المجمع العشائري على الثقة التي وضعها في شخصه بانتخابه رئيسا للمجلس راجيا أن يكون في حسن ظنّه، كما رجا من كلّ هيئات البلدة مساندته ومؤازرته في تحمّل هذه المسؤولية الثقيلة.

بعد هذه المداخلات، سلّم السيد ترشين إبراهيم للسيد باعلي سليمان ملفا يتضمّن جردا مفصّلا عن وثائق وأرشيف المجلس وعن أملاك المجلس العقارية والمنقولة، بعد أن تفضّل الطرفان بتوقيعه.

بعد بعض التدخلات القصيرة من بعض السادة الحاضرين اختُتم الحفل على الساعة الثامنة مساء بدعاء من السيد رئيس حلقة العزابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى