لقاء الواجب سبتمبر 2018

صورة من لقاء الواجب سبتمبر 2018

في إطار برنامج نشاط نادي الشباب وبهدف توطيد  علاقاته مع شباب البلدة، عقد النادي أمسية يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018  على الساعة 18 ،لقاءً ودّيا وتوجيهيا دعا إليه كل الشباب المستدعين لأداء الخدمة العسكرية  – دفعة سبتمبر 2018 – وكذا أعضاء مجلس الأعيان وبعض الشخصيات البارزة في المجتمع.

احتوى برنامج هذا اللقاء الذي أطلق عليه اسم “لقاء الواجب”:

  • كلمة افتتاحية لرئيس مجلس الأعيان.
  • كلمة توجيهية من فضيلة الأستاذ سعيد محمد بن عيسى.
  • مداخلة الشاب باعلي عمر بن مصطفى.
  • نقاش مفتوح.

نشّط اللقاء الشاب حمودة طه بن يوسف الذي قدّم الهدف منه واعتذر عن قصر آجال تبليغ الدعوات ثم أوضح أن النادي عازم على تجديد هذا اللقاء مع كل دفعة واعدا بتحسين ظروف تنظيمه في اللقاءات المقبلة إن شاء الله.

قدّم الأستاذ سعيد محمد درسا قيّما حول أهمية أداء الواجب الوطني وما يستفيد منه الشاب من تعزيز انتمائه للوطن وغرس لروح الانضباط والتضحية والصرامة في نفوسهم، ثم تطرق إلى نصائح هامة حول تصرّفهم و سلوكهم خلال فترة أداء هذا الواجب مؤكّدا على الحرص كل الحرص على أداء فريضة الصلاة مهما كانت الظروف والابتعاد عن كل ما قد يؤثّر سلبا على دينهم و أخلاقهم.

كانت مداخلة الشاب باعلي عمر بحكم انتهائه مؤخّرا من أداء الخدمة العسكرية وبالتالي قدّم للشباب الحاضر عرضا عن جو الحياة في الثكنة أعقبه بإرشادات عملية مفيدة حول كيفية التصرّف في بعض الحالات التي قد تواجه العسكري وما نوع الأغراض الشخصية الموصى باصطحابها معه.

تضمنت كلمات كلّ المتدخلين خلال اللقاء شكر نادي الشباب على هذه المبادرة الطيبة ورجاء تجديد اللقاء مع نفس الدفعة عند نهاية تأدية هذا الواجب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن الكاتب

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.