fbpx
لجان المجلس

لقاء توجيهي مع تلاميذ السنة الثالثة ثانوي – مارس 2019

عقدت لجنة التربية والتعليم، أمسية يوم الأحد 31 مارس 2019 بالمركز الثقافي معروف محمد لقاءً توجيهيا لطلبة السنة الثالثة ثانوي (ذكورًا وإناثاً) حضره جمع متواضع من الطلبة والطالبات إضافة إلى بعض الأولياء وأعضاء اللجنة.

افتتح اللقاء، على الساعة الخامسة و النصف، السيد بزملال عمر رئيس لجنة التربية مرحّبا بالحاضرين وشاكرا الطلبة والطالبات على تلبية الدعوة، ثم تعرّض لموضوع اللقاء الذي يتضمّن أساسا تحسيس الطلبة والطالبات بأهمية التوجيه في دراساتهم العليا إلى سلك التعليم لما تعاني البلدة فيه من نقص فادح في الإطار التربوي قد تنجرّ عنه عواقب وخيمة في المستقبل إن لم يولِ المجتمع لهذا القطاع  الاهتمام اللازم.

تضمّنت كلمته النقاط التالية :

  • التعريف بلجنة التربية والتعليم و علاقتها بمجلس الأعيان.
  • أهمية قطاع التعليم ودور الإطار التربوي في بناء الأنفس والعقول.
  • إحصائيات عن التأطير التربوي في البلدة.
  • المساعدات التي يقدّمها مجلس الأعيان للطلبة والطالبات الملتحقين بسلك التعليم.

بعد ذلك أحال الكلمة للسيد داود منير بن أحمد الأستاذ بالمدرسة العليا للأساتذة بالأغواط ومسؤول فرع التوجيه في لجنة التربية، حيث قدّم عرضا وافيا عن كيفية التحاق الطلبة بسلك التعليم بشقّيه عن طريق المسابقة أو عن طريق الالتحاق بالمدرسة العليا للأساتذة مطنبا في الشقّ الثاني ومفصّلا كلّ الخطوات والشروط مستدلّا بإحصائيات بكالوريا سنة 2018.

بعد هذه المداخلة فسح مجال النقاش حيث تكفّل أعضاء اللجنة بالإجابة على كلّ الأسئلة التي طرحها الحاضرون.

اختتم اللقاء بكلمة رئيس مجلس الأعيان الذي ثمّن وأشاد بأهمية مثل هذه اللقاءات مشيرا إلى أن طلبة اليوم هم إطارات ومسؤولي المجتمع غدا والحفاظ على أصالتنا وهويتنا يملي عليهم الاستعداد من اليوم على تحمّل المسؤولية وذلك بالاهتمام والتركيز على نقاط الضعف في مجتمعنا وجعل احتياجاته في الحسبان عند اختيار شعب الدراسات العليا. ودعا أخيرا لكل الطلبة والطالبات بالتوفيق في شهادة البكالوريا آملا أن تكلّل جهودهم بالنجاح إن شاء الله.

بعد تلاوة سورة العصر جماعة رفعت الجلسة على الساعة السابعة على أمل اللقاء مجدّدا في مناسبات مقبلة بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى